الموقع الرسمى للمذيع شريف مدكور | sherif madkour Official Website

sherif madkour Official Website الموقع الرسمى للمذيع شريف مدكور
اخبار شريف مدكور صور شريف مدكور برامج شريف مدكور خلفيات وتصميمات شريف مدكور فيديوهات شريف مدكور
الموقع الرسمى للمذيع شريف مدكور | sherif madkour Official Website

الموقع الرسمى للمذيع شريف مدكور | sherif madkour Official Website

الادارة: اهلا وسهلا بكم فى الموقع الرسمى للمذيع شريف مدكور
الادارة: عند وجود اى استفسار او اقتراح او شكوى اتصل بنا وسيتم الرد عليك فى اقرب وقت

الادارة: للمشاركة فى شريط الاهداءات اضغط هنا

الادارة: يرجى من جميع زوار واعضاء موقع شريف مدكور قراءة قوانين الموقع قبل اى مشاركة فى الموقع

الادارة: عند وجود اى موضوع مخالف للقوانين يمكنك التبليغ عن الموضوع من خلال هذا الزر  وشكرا لتعاونكم مع الادارة

    حوار مع المذيع شريف مدكور

    شاطر

    AHMED MOON
    الادارة

    عدد المساهمات : 149
    تاريخ التسجيل : 19/02/2010

    جديد حوار مع المذيع شريف مدكور

    مُساهمة من طرف AHMED MOON في الخميس أبريل 01, 2010 5:56 am

    في برامجك كثيراً ما نجدك تعلق على مظاهر سلبية تحدث في مصر ما السبب؟

    السبب هو أنه من المفترض ان الحضارة المصرية حضارة راقية وشعبنا شعب متحضر ومثقف وشهم وجدع، لكن مع الأسف ده مبقاش موجود دلوقتي، احنا كنا كده الأول إنما دلوقتي الوضع اصبح مختلف تماماً مبقيناش نشوف الروح دي واتغيرنا كتير وبقى فيه عادات دخيلة واصبح هناك فتن ولم يعد هناك احترام الأخر وبالتأكيد نحن لم نكن كذلك.



    وما تفسيرك لهذا الوضع؟

    لقد قمت بالفعل بتحليل هذا الوضع واستنتجت ان ذلك حدث بشكل غريب جداً، انت تعلم اننا لم نتأثر بكل الحضارات التي جائت الينا كالحضارة العثمانية والفرنسية والإنجليزية بل بالعكس نحن من اثر بها، لكن عندما سافر المصريون للعمل بالخارج وخاصة للدول العربية تأثروا جداً بعادات العرب وعند عودتهم نقلوا الينا عادات من هذه الدول مختلفة تماماً عن عادتنا وبالفعل تأثرنا بها.



    وهل هناك حل لهذا الوضع؟

    اعتقد اننا نستطيع ان نتغير وبسهولة فالأمر يكمن في ثلاث أشياء علينا ان نتحلى بهم وهي احترام الأخر والتكافل والقناعة، مش اكتر من كده.



    لو تكلمنا عن حياة شريف مدكور الأسرية؟

    حياتي الأسرية تقليدية انا غير متزوج واعيش مع والدي ووالدتي ولي اخ واحد يصغرني سناً وهو متزوج.



    من اكثر شخص اثر في شريف مدكور؟

    جدي رحمه الله، فقد كان شخصية عظيمة وهو بالمناسبة كان وزير للحربية وهو من اصلح الجيش بعد النكسة اسمه الفريق اول محمد فوزي.



    ماذا تعلمت منه؟

    تعلمت منه الكثير، فهو من رباني وظللت اتعلم منه حتى توفاه الله، وأكثر شيء تعلمته منه هو حب مصر واحترام الأخر واحترام كلمتي.



    ما هي دراسة شريف مدكور؟

    دراستي كانت في مدرسة "سان جورج"، هذه المدرسة شكلت الكثير من ملامح شخصيتي، وبالمناسبة لم اكن من المتفوقين فقد كنت دائماً الأخير على الفصل، لكني تعلمت بها الألتزام واحترام الأخر، اتذكر كيف كنا نحترم معلمينا ونقدرهم وكيف كان التزامنا بالزي المدرسي واتذكر ايضاً كيف كانت حصص التربية الدينية فلم يكونوا يفصلون بين المسلمين والمسيحيين فقد كان المسيحين يحضرون معنا حصص التربية الدينية ونحن كذلك، وحتى الأن لازالت تربطني علاقة جميلة مع اصدقاء أقباط نتبادل التهاني في المناسبات ويأتون في رمضان يفطرون معي وانا كذلك اشاركهم احتفالاتهم.



    وماذا عن حياتك الجامعية؟

    ظللت في المدرسة حتى المرحلة الثانوية وهذه المدرسة كانت حقاً نموزج للإلتزام والإنضباط لكن بعد ذلك دخلت كلية التجارة جامعة عين شمس، وبالطبع اختلف الجو تماماً فقد اصبت بحالة من الزعر من مستوى التعليم بها، الشيء الذي جعلني قليل الحضور وجعل اعتمادي على الدروس الخصوصية. وللعلم انا ضد التعليم المجاني تماماً وشايف انه سبب تدهور مستوى التعليم في مصر، انا اشجعه فقط حتى المرحلة الأعدادية لتعليم القرأة والكتابة لكن بعد ذلك يجب ان يكون التعليم بمصروفات والمجانية تمنح فقط للمتفوقين.



    و احب ان اشير إلى شيء اخر وهو ان نظام التعليم هنا ورؤيتنا له كان لها الكثير من الأثار السلبية علينا، منها على سبيل المثال نزوح الكثير من الفلاحين للمدينة للدراسة الجامعية وبعد ذلك يتركون ارضهم ويستقرون في المدينة للعمل كاطباء أومهندسين أومدرسين أوغير ذلك، وأنا لست ضد هذا لكن اين الفلاحين؟ الأن لم يعد هناك فلاحين في مصر، وهذا يجعلنا نتطرق لقضية اخرى وهي قضية نظرتنا لمهنة الفلاح انا اعتبرها من اعظم المهن وللعلم الفلاح في الدول الأخرى له مكانه خاصة على سبيل المثال في اميركا الفلاحين من الطبقات التي تتمتع بمكانة اجتماعية مميزة وينظر إليه على انه من ينتج لهم الطعام لم لا نكون كذلك...



    نعلم أنك سافرت كثيراً للخارج ما هي اكثر البلاد التي زرتها واثرت فيك؟

    أنا فعلاً احب السفر وسافرت لأكثر من دوله مثل فرنسا والهند واليونان والسعودية وانجلترا، واعتقد أن الهند هي اكثر بلد لفتت انتباهي. هي بلد رائعة وشعبها محترم جداً، واكثر شيء تلاحظه ان كل ما تقع عليه عينك هناك صنع في الهند حتى الطائرة التي تذهب بها إلى هناك تكون مصنوعة في الهند بصراحة شيء رائع اتمنى ان يتحقق هنا.



    شريف مدكور كان يتوقع انه سيصبح مذيع؟

    لا ابداً، أنا لم اتخيل أن الناس ستتقبلني بشكلي وأسلوبي وطريقتي، لقد زهلت فعلاً من رد فعل الجمهور وطبعاً أنا سعيد بذلك جداً.



    إذاً كيف اصبحت مذيع؟

    هذا حدث بالصدفة البحته، كنت في مكان وكانت موجودة فيه المذيعة نجوى ابراهيم وذهبت لأسلم عليها فوجدتها تعرض علي العمل كمذيع واقنعتني بالآمر.



    ماذا تعلم شريف من التعامل مع الجمهور؟

    تعلمت سرعة البديهة وتعلمت كيف اتعامل مع مختلف الثقافات والأعمار واشعر بسعادة لا توصف عندما يكلمنى كبار السن واجدهم يشكروني على ما اقدمه لهم واستشعر منهم كيف يحتاجون إلى من يصغي اليهم ومن يحتضنهم.



    هل اثرت الشهرة على حياة شريف؟

    الشهرة لم تغير شيئاً في حياتي أو في علاقاتي، لكن ما جد عليها هو انني عندما اقابل الجمهور في الشارع اجد منهم رد فعل عند رؤيتي من ترحيب وكلمات اعجاب، وفي البداية كنت ارتبك من هذا الأمر لكن بعد ذلك تعودت عليه وبالتأكيد هذا امر يسعدني كثيراً.



    من كل بلد اكله ماذا يمثل لشريف مدكور؟

    أنا اعتبره شيء هام جداً بالنسبة لي يكفي انه من عرف الجمهور بي رغم انني كنت اقدم برامج اخرى قبله مثل "فاشون كافيه" و"منازل وحدائق" وكانت برامج على مستوى عالي لكن لم تلقى نفس النجاح الذي لاقاه "من كل بلد اكله".



    شريف مدكور هل له علاقات في الوسط الفني؟

    لا ليس لي اي علاقات في الوسط الفني.



    هل ممكن نشوف شريف مدكور في اعمال تلفزيونية أو سينمائية؟

    انا ارحب بذلك جداً وعلى فكرة أنا درست تمثيل مخصوص في معهد خاص للتمثيل مع الفنان أحمد كمال والفنان محمود حميدة واعتقد ان تجربة التمثيل بالنسبالي ستكون جميلة جداً.



    ما هو الدور الذي تحب ان تقدمه لو اصبحت ممثلاً؟

    لو اصبحت ممثلاً احب ان اقدم دور ديني باللغة العامية.



    ماذا تمثل تجربة احمد حلمي بالنسبة لك؟

    أنا من اشد المعجبين بالفنان أحمد حلمي وهو كان مذيع في قناة النايل تي في وانا احبيته كممثل اكثر منه كمذيع لأني كنت اشعر انه يسخر من الأطفال في برنامجه "لعب عيال" لكني احترم فنه جداً واعتقد انني لو لدي اسرة سأدخل افلامه وأنا مطمئن وبالنسبة لي فأنا اتمنى بالتأكيد ان احقق ولو ربع ما حققه الفنان احمد حلمي من نجاح.



    شريف ما هو الوجه السيئ للنجاح؟

    الوجه السيء للنجاح يتمثل في الأحقاد التي تتزايد كلما زاد نجاحك، هذه الأحقاد تجدها من زملائك في العمل ومن اشخاص لا تعرف ما هي مصلحتهم في مهاجمتك والإساءة إليك. وبالنسبة لي فأنا بالتأكيد لست بمنأى عن ذلك فأنا الاقي هجوم حاد من بعض الصحفيين قد يصل إلى حد السب وبالتأكيد اعرف السبب خاصة عندما اجد صحيفة من هذه الصحف مثل الأهرام المسائي تنشر مقالة طويلة عن مذيع في نفس القناة مليئة بالمدح والثناء وفي الإسبوع التالي مقاله عني مليئة بالهجوم واتهامي بأشياء عجيبة بشكل مستفز وهذا الأمر ليس بغريب. سأقول لك شيء يا طارق، في البداية كانت قنوات النيل المتخصصة تعرض على الفضائيات فكانت البرامج التي تقدم عليها تائهة مع بعضها، أو بمعنى اخر لا نعرف من يشاهد ومن لا يشاهد، لكن بعد ان بدأت إذاعة هذه القنوات على القنوات الأرضية بالعربي كده "كل شيء انكشف وبان" وبعد ان كانت هذه البرامج تقيم على حسب المجاملات والمصالح الشخصية الأن اصبح الجمهور هو من يقيمها بمشاركاته واتصالاته. وهنا بدأت الاحقاد تتزايد وأقول لك ان الأمر قد وصل أنني في احدى المرات وجدت سيارتي متجرحه بشكل بشع جداً وبطريقة تدل على الأنتقام.



    هل قناة النيل تستوعب احلام شريف مدكور؟

    لقد اثرت نقطة هامة، وسأقول لك بالتأكيد لا، هل تعلم أنني رغم كل ذلك لا أنال حقوقي في هذه القناة، مع العلم أن برنامجي هو أول برنامج يدخل اعلانات في قنوات النيل المتخصصة وأن كل الشركات اللي اعلنت في البرنامج الذي اقدمه كان شرطها الأول في العقد هو ان يكون شريف مدكور هو مقدم البرنامج، ورغم ذلك فأنا تقريباً اعمل دون مقابل في هذه القناة أنا اعمل فقط من اجل المشاهد الذي ينتظرني كل يوم...



    ما هو سبب ذلك؟

    بالتأكيد هناك مخالفات مالية تحدث وهي السبب في كل ذلك، حتى ان البرنامج لا يلقى التغطية الإنتاجية المطلوبة فتجدنا في كثيراً من الأحيان نستخدم ادوات ليست بالمستوى. وقد اشتكيت اكثر من مرة ووصل الأمر إلى حد انني هددت بترك البرنامج، وضغطت عليهم حتى صرفت للبرنامج ميزانية خاصة وقمت بنفسي بشراء الأدوات الازمة للبرنامج وتأكدت بنفسي من استخدامها.



    ماذا عن العرض الذي تلقيته من قناة الأو تي في؟

    فعلاً تلقيت عرضاً من قناة الأو تي في العمل معهم، لكن قبل توقيع العقد مباشراً فوجئت بأن الأستاذ عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار يطلبني لمقابلته، ذهبت إليه وبالمناسبة هو رجل في غاية الإحترام واخبرني بأنه هو والوزير يريداني أن اكون معهم في قطاع الأخبار لتقديم برنامج "صباح الخير يا مصر"، هنا اخبرته ان طلبه هو والوزير لا استطيع ان ارفضه، واتذكر انني اخبرته أنني ارتدي الجينز ولن اغيره وانني لا تحدث اللغة العربية بشكل جيد فوجدته يقول لي وهذا ما نريده، بعدها تركت مكتبه والغيت على الفور مشروع عقدي مع الأو تي في. وبالتأكيد عملي في قطاع الأخبار شرف كبير لي، يكفيني أن اظهر كل يوم على القناة الأولي في التلفزيون المصري لأقول للمشاهدين صباح الخير يا مصر. واود هنا ان سجل اعجابي بالأستاذ عبد اللطيف المناوي لأنه بالفعل يدير قطاع الأخبار بشكل رائع وانال حقوقي بشكل جيد على عكس قطاع قنوات النيل المتخصصة تماماًَ.



    شريف ما هي احلامك؟

    حلمي ان اصبح رئيس قناة.



    هل هناك شيء شريف مدكور يحب ان يقوله في نهاية هذا الحوار؟

    فقط أود ان اسجل اعجابي بكل من الأستاذ عمرو اديب والأستاذة منى الشاذلي لأنهم حقاً نماذج رأئعة للمذيعين العباقرة وانا اتمنى ان اصل لمستواهم. شيء اخر وهي كلمة اوجهها للشباب واقول لهم لنحترم بعض اكثر وليكون بيننا تفاهم اكثر


    _________________


    الموقع الرسمى للمذيع شريف مدكور

    اخبار شريف مدكور صور شريف مدكور خلفيات وتصميمات شريف مدكور برنامج شريف مدكور فيديوهات شريف مدكور
    قوانين رابطة شريف لافرز ياريت نلتزم بيها
    اى استفسار اى سؤال اضغط هنا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 5:17 am